لايوجد لديك خبرة .. والكل يريد خبرة !

you-need-experince-ajaber-blog.jpg
الخبرة عادة لاتأتي على طبق من فضة تحتاج الكثير من البحث والاصرار ..

قبل البدأ !

عليك اولا ان تختار جيدا من اين ستحصل على الخبرة .. أبحث عن مكان يعطيك خبرة حقيقية ولا تعطي اولوية لحجم الشركة او قوة اسمها .. ربما تجد عند الاعمال الصغيرة مالاتجده عند الكبيرة ..

لماذا سيقبلونك انت دون غيرك ؟

اصحاب الخبرات محاطين عادة بالكثير من التجارب السيئة مع الافراد ولذا لاتتوقع ان يأخذك احدهم بالاحضان فقط لانك تبحث عن الخبرة .. او لانك تعتقد انك افضل من الاخرين
عليك ان تكون مقنعا وصادقا جدا عن تقديمك .. يجب ان تعد رسالة تختار كلماتها بعناية .. تجنب ارسال قالب واحد لاكثر من شخص .. ذلك عادة لايفلح .. اذا كان لديك وسيلة اكثر ابداعا ! لما لا !
اكتب كم تستطيع ان تلتزم لدى جهة العمل التي تقدم عندهم  ؟ هل تستطيع ان تعمل مجانا دون كلل او ملل حتى تثبت نفسك ؟
عليك ان تظهر نفسك بشكل متحفز ونشيط .. في لغتك عندما ترسل رسالة بالايميل او عندما تسنح لك الفرصة للقاء احد من الشركة او المؤسسة التي تريد ان تعمل فيها .. تجنب التشاؤم او السلبية تماما ..
اياك ان ترسل سيرتك الذاتية دون رسالة تغطية جيدة الصياغة ..

في حالة تم قبولك ..

لاتتوقع ان يسير كل شيء من البداية .. عادة لا أحد يهتم بالمتدرب او العضو الجديد .. قد ربما تجد ايضا من لايرغب بوجودك ... عليك ان تكسر الحواجز وتكسب من حولك .. عليك ان تظهر اصرارا وصبرا (قد يأخذ وقت) حتى تذيب الجليد وتدخل في اعمال وتحديات حقيقية .. لاتستهن بأي مهمة توكل اليك .. تطوع لاداء اي شي غير مطلوب منك وبإمكانك فعله .. لاتستهن بأحد من حولك حتى وان شعرت فعلا انك افضل منهم .. دع الايام تجيب على ذلك وركز في اداء أفضل مايمكن ..

في حالة لم يتم قبولك

حاول في جهة اخرى واعد النظر في سيرتك الذاتية .. وكذلك اسلوب التقديم .. ربما تحتاج لتغيير الصياغة مثلا .. لامانع ان تحاول مع الشركة التي لم تقبلك مرة اخرى عند اقرب فرصة مفتوحة اخرى .. اياك ان ترسل رسالة تبدي فيها انزعاجا انك لم تقبل .. الدنيا صغيرة .. وردود الافعال الغير محسوبة قد تقتطع عليك طرق للابد ..
ملاحظة اخيرة : لا تتوقف ابدا عن البحث عن الخبرة والمعرفة :)